فتيات الامل
مرحبا بك في أروع منتدى منتدى فتيات الامل
نتمنى تستمتعي معانا
ونتمى تشاركينا
يلا بنات...
المنتدى بدو نشاط اكبر
ساهمو معانا لتنشيط المنتدى
وأهلا بك مرة ثانية
تحيات
ادارة المنتدى




فتيات الامل

منتدى للبنات فقط
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 || مميزْ || وِآشّنٌطٌنٌ ... Washington

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دفــــــئ الثـــــــــلوج
مراقبة
avatar

انثى الجوزاء عدد المساهمات : 548
نقاط : 828
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 16/06/1996
تاريخ التسجيل : 18/06/2012
العمر : 21
الموقع : منتدى فتيــــــات الامل
العمل/الترفيه : طالبه متفوقه /النت والتسوق
المزاج : الحمـــــــــــــدلله علــــــــى كــــــل حـــــال ..

مُساهمةموضوع: || مميزْ || وِآشّنٌطٌنٌ ... Washington   الجمعة يونيو 29, 2012 3:00 am













الولايات المتحدة







مقاطعة كولومبيا






واشنطن العاصمة (بالإنجليزية: .Washington, D.C) هي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، وترمز الحروف D.C إلى District of Columbia أو قطاع كولومبيا، وهو قطاع اتحادي (فيدرالي) تحت سلطة الحكومة الفيدرالية مباشرة وليس أي ولاية من الولايات. وقد أطلق عليها اسم واشنطن تيمنا بجورج واشنطن القائد العسكري للثورة الأمريكية وأول رئيس للولايات المتحدة.
ومن الشائع الإشارة إلى المدينة بـ D.C., the District أو فقط "واشنطن". وتاريخيا، كان يطلق عليها المدينة الفيدرالية أو مدينة واشنطن. وذلك لتجنب الخلط بينها وبين ولاية واشنطن التي تقع بعيدا عنها تماما شمال غرب الولايات المتحدة على ساحل المحيط الهادي في حين تقع العاصمة واشنطن شرقاً على الحدود بين ولايتي ميريلاند وفيرجينيا..








استخدمت عدة مدن عواصم للولايات المتحدة خلال سنواتها الأولى. ولكن في عام 1783م قرر الكونجرس أن تحدّد عاصمة دائمة للبلاد لتكون مركزًا رئيسياً للحكومة. بيد أنالولايات لم تستطع آنذاك أن تتفق على موقع لهذه العاصمة. وقد خُيل إلى الناس أن هذه العاصمة الجديدة ستصبح مدينة مهمة من الناحية التجارية والصناعية. ونتيجة لذلك أرادت كل ولاية أن تكون هذه العاصمة بين حدودها. وبالإضافة إلى ذلك أراد كل من الشماليين والجنوبيين أن تكون العاصمة ضمن أراضيهم.
وفي عام 1790م توصل وزير المالية ألكسندر هاملتون إلى حل. فقد اقترح أن تُنشأ العاصمة في أرض تملكها حكومة فيدرالية بدلاً من أن تملكها ولاية من الولايات. وقام هو وآخرون بإقناع الزعماء السياسيين الشماليين بوضع العاصمة في الجنوب. وفي مقابل ذلك أيّد الزعماء الجنوبيون بعض السياسات الحكومية التي يراها الشماليون.
وبمجرد أن انتهت الخلافات قرّر الكونجرس أن يحدّد موقع العاصمة على ضفاف نهر بوتوماك. ثم طلب من الرئيس جورج واشنطن الذي كان قد نشأ وترعرع في منطقة بوتوماك أن يختار الموقع بالضبط.
ولم يتضمن اختيار الرئيس في عام 1791م فقط أراضي أصبحت الآن من أراضي واشنطن، ولكن شمل 78كم² من أراض تقع غربي بوتوماك كذلك. وكانت حدود المدينة الحالية من ضمن ممتلكات ميريلاند، كما كانت الأراضي التي تقع جنوب غربي النهر جزءًا من فرجينيا. وقد حوَّلت كلتا الولايتين هذه الأراضي إلى الحكومة الفيدرالية.







عين الرئيس جورج واشنطن المهندس الفرنسي بيير شارل لانفان لعمل خطة لخريطة المدينة الطبيعية. وقد عالجت خطة لانفان المساحة التي بين نهر أناكوستيا وجورج تاون. ولكنها وضعت في نفس الوقت المخطط لكل المدينة وجعلت من الكابيتول مركزًا لمدينة واشنطن.
وفي عام 1800م انتقلت الحكومة الفيدرالية من مقرها المؤقت في فيلادلفيا إلى واشنطن. وكان عدد سكان واشنطن آنذاك نحو 8,000 نسمة. وفي عام 1814م وذلك خلالحرب 1812 استولى الجنود البريطانيون على واشنطن، فأحرقوا الكابيتول، والبيت الأبيض وبعض المباني الحكومية الأخرى. ثم أعيد بناء هذه الأماكن فيما بعد وانتهت أعمال البناء سنة 1819م.
لم تَصْدُق الرؤيا بأن واشنطن ستصبح مركزًا تجاريًا وصناعيًا في ذلك الوقت، ولم تستطع هذه المدينة منافسة غيرها من المدن العريقة مثل بوسطن، ونيويورك وفيلادلفياوبالتيمور وتشارلستون في نشاطها الاقتصادي. ولما كانت تفتقر إلى النمو الاقتصادي فقد ظلت مدينة واشنطن مدينة صغيرة.








ومنذ تلك الأزمة الاقتصادية العالمية أدت عدة عــوامل إلى نمو الحكومة دون أن يواجهـها سوى القـليل مـن العقـبات. ومن هـذه العوامل اشـتراك الولايـات المتحـدة فـي الحرب العالمية الثانية (1941- 1945م)، ثم تزعمها للعالم الغربـي بعـد الحرب، وزيادة مسـؤولـيات الحكـومة الفيدرالية فـي مجال العـمل الاجتـماعي. وأدى تطــور الحكومة إلى نمو مستمر في منطقة واشنطن. بذل سكان واشنطن جهداً كبيراً في جعل مدينتهم ولاية قائمة بذاتها خلال ثمانينيات وتسعينيات القرن العشرين إلا أن مجلس الشيوخ كان عائقاً أمامهم رغم موافقة مجلس النواب.







كان الهنود البسكاتوويون أول من سكنوا في منطقة واشنطن. وأخذ البِيض في القدوم نحو المنطقة في نهاية القرن السابع عشر، وأقاموا بعض المزارع والحقول. وفي عام 1749م أسس المهاجرون مدينة "الإسكندرية"، وكانت أول مدينة تنشأ في المنطقة التي كانت معروفة آنذاك بمستعمرة فرجينيا.







تقع واشنطن على الضفة الشمالية الشرقية من نهر بوتوماك. وتبلغ مساحة المدينة نحو 177كم²، كما يبلغ عدد سكانها 606,900 نسمة. وتحد ولاية ميريلاند واشنطن من الشمال والشرق والجنوب. وتقع فرجينيا على نهر بوتوماكنحو الغرب والجنوب.
وتحيط بواشنطن الضواحي التابعة لكل من ميريلاند وفرجينيا. وتشكل المدينة وضواحيها منطقة حضرية كبرى تبلغ مساحتها 16,863كم²، كما يبلغ عدد سكانها 4,223,485 نسمة.
ويقع الكابيتول بالقرب من وسط واشنطن. وتمتد بعض الشوارع الواسعة من الكابيتول إلى كل الاتجاهات، وكأنها أسلاك عجلة. تقسم هذه الشوارع مع الساحة القومية (المول)، التي تمتد نحو الغرب من مبنى الكابيتول، واشنطن إلى أربعة أقسام هي: الشمال الغربي، والشمال الشرقي، والجنوب الشرقي، والجنوب الغربي. وقد أطلق اسم كل منها حسب اتجاهه من الكابيتول. كما أن كل عنوان في واشنطن يتبعه واحد من الاختصارات التي تدل على القسم الذي فيه العنوان. وهذه الاختصارات ومعانيها هي إن دبليو (شمال غربي)، إن إي (شمال شرقي)، إس إي (جنوب شرقي)، إس دبليو (جنوب غربي).





تعتبر واشنطن في المقدمة لوجود مراكز الاتصالات. ولكثير من الصحف العالمية الرئيسية والمجلات وشبكات الإذاعات والتلفاز بعض المراسلين الدائمين في المدينة. ويزِّود هؤلاء المراسلون القراء والمشاهدين والمستمعين بآخر أخبار نشاطات الحكومة.
وتجعل الحكومة من واشنطن أحد أهم مراكز النشر في البلاد. وتصدر وكالات الحكومة وإدارتها بعض النشرات والكتب في شتى الموضوعات. وتتفاوت المواضيع، من تلك التي تتعلق بمعلومات الإحصاء السكاني إلى الكيفية التي تحل بها المشكلات وإعلانات عيادات العلاج الطبي.
وفي واشنطن صحيفتان يوميتان، هما واشنطن بوست وواشنطن تايمز. وتصدر يو إس إيه توداي، وهي صحيفة يومية قومية في منطقة واشنطن. وتعمل في هذه المنطقة أيضًا أكثر من 40 محطة إذاعية و14 محطة تلفاز.





اليكــــــــــــــــم الصــــــــــــــــور يااااااااااي يااااااااااي












































ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالتوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى الدلو عدد المساهمات : 193
نقاط : 113
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 29/01/1993
تاريخ التسجيل : 08/03/2011
العمر : 25
الموقع : House
العمل/الترفيه : student
المزاج : coooooool

مُساهمةموضوع: رد: || مميزْ || وِآشّنٌطٌنٌ ... Washington   السبت يونيو 30, 2012 6:50 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دفــــــئ الثـــــــــلوج
مراقبة
avatar

انثى الجوزاء عدد المساهمات : 548
نقاط : 828
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 16/06/1996
تاريخ التسجيل : 18/06/2012
العمر : 21
الموقع : منتدى فتيــــــات الامل
العمل/الترفيه : طالبه متفوقه /النت والتسوق
المزاج : الحمـــــــــــــدلله علــــــــى كــــــل حـــــال ..

مُساهمةموضوع: رد: || مميزْ || وِآشّنٌطٌنٌ ... Washington   السبت يونيو 30, 2012 10:40 pm

dfbhd

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالتوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
|| مميزْ || وِآشّنٌطٌنٌ ... Washington
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فتيات الامل :: عالم الترفيـهـ :: ساحة وسفر-
انتقل الى: